اهل الزوج :)

10:07 م Ayca 0 تعليقات

السلام عليكم
الحمدلله لقيت وقت للمدونة

خلصت طلبياتي بوقت خيالي والفضل يرجع للاستغفار
بركة في الوقت يارب لك الحمد





سبحان الله ، العام كنت معلمة معاهم انتظر فرحة اطفالي بتخرجهم واجهز لهم
وامس مجرد ضيفة حالي من حال باقي الضيوف :(
حنيت كثييييييييييييير ارجع للمدرسة وللأطفال وغثاهم


فيه استفسارات وصلتي عن طريقة التعامل مع الزوج واهل الزوج
حطي ببالك شي مهم وهو ( حسب عاداتك وعادات اهل زوجك ) بيكون تصرفاتك
ماينفع هما متعودين على شي معين بحياتهم وتجين حضرتك تفرضين عاداتك عليهم !!

مثلا اهل زوجي متعودين كل خميس يتجمعوا .. وانا متعودة كل خميس اطلع اتمشى او ازور احد من صديقاتي
فـ طبيعي جدا اتنازل عن عادتي واماشي عاداتهم

بالمقابل فيه اشياء ماتتنازلي عنها عشانهم .. مثلا ام زوجك تخرج كثير وانتي متعودة ماتخرجي الا وقت المناسبات الكبيرة
ممكن تخرجي كم خرجة معاها عشان ماتزعل لكن مو معناته تجبري نفسك وتقصري بحق بيتك وزوجك عشان خرجات مالها لزمة

اهل زوجك = اهلك
 تربيت اهلك لك راح تنعكس عند اهل زوجك
حطيهم بعيونك وزوريهم واسألي عنهم واعزميهم لبيتك او بيت اهلك لو فيه مناسبة

بداية زواجي كنت انطوائية شوي معاهم .. لمن اروح لهم كل خميس اكون ماسكة الزاوية واتفرج عليهم
استحي اتكلم معاهم او امزح وكنت حاطة انه اي كلمة معاهم محسوبة علي
لكن طلعت غلطانة وتركت الانطواء على جنب وتصرفت بطبيعتي ووضحك ومزح ولعب مع اولادهم والوضع كأنهم أهلي

لكن انتبهي تكوني كتاب مفتوح لهم
اي مشكلة تواجهك مع زوجك على طول تشكي لهم حتى لو سألوك او حسو بشي .. تصرفي عاااادي ولا كأنو فيه شي بينكم
اسرار بيتك لاتطلع برا مهما كانت الميانة بينك وبينهم
لو زوجك قصر معاك بشي او عنده عيب مثلا كسلان زي المحروس بتاعي او مثلا لامبالي
برضو خلي الصفة هذه بينك وبينه لاتشكين وتقولين اخوكم وولدكم وووووو ..
امدحيه وحسسيهم انه مافي زيكم .. لكن لمن تكونو لحالكم استفردي فيه :D

لمن تروحي مناسبة لأهلك ومعاك حماتك عرفيها على أهلك وقولي هذه فلانة وهذيك فلانة وووو خليك مرشد سياحي

اذا عندهم مناسبة في بيتهم لاتقصري معاهم .. زوريهم وخذي معاك حلا او قهوة او معجنات .... اللي تقدري عليه
قومي بالواجب مع ضيوفهم .. ضيفيهم وساعدي اخواته بالضيافة
لاتكون ضيفة حالك من حال الضيوف

انا عندي سلفة ( زوجي وزوجها اخوان ) اقلدها بكل شي:D
اقعد جنبها واذا قامت تسلم على احد اقوم معاها
لأني انا غريبة عن عيلة اهل زوجي مابيننا معرفة ابدا .. وسلفتي لها 10 سنوات متزوجة فـ ماشاء الله خبرة

انا عندي مشكلة صغيرة .. ماعتبرها مشكلة بس احس انها مضايقتني شوي 
زوجي عنده جدة كبيرة بالسن ، الله يصلحها طلباتها ماتخلص وحنااااااااااااااانة 
وتحب زوجي اكثر من الباقي وطبعا حبها لي من محبتها له 
لمن تزورنا ماشاء الله ماتجلس ، تفر البيت فر وتشوف ايش الجديد عندي وكذا 

غيري ممكن يتنرفز بالتصرفات هذه ويعتبر هالشي مو من حقها .. زوجي يقول كذا ويتضايق لمن تتدخل بيننا 
لكن بالنسبة لي اعتبر هالتصرف طبيعي من حرمة كبيرة بالسن زيها ومصيرنا نكبر ونعجز ويجي الدور علينا 
( برّو آباءكم تبرّكم ابناءكم ) على هالاساس حياتي معاها ماشية 


ملابسك حتى لو انتي متعودة تلبسي القصير والعريان ، احترمي عادات اهل زوجك 
لو مايلبسوا كذا لاتلبسي وتكوني ملفتة لعيون الناس ويقولو مرة ولدكم ماتحترمكم :/


البوست هذا له اسبوعين معلق واليوم انكتب له الحياه 
ان شاء الله قريب بنزل بوست عن الزوج خاصة اني كملت 9 شهور معاه :$

0 التعليقات: