تخطيطي لحياتي

1:09 م Ayca 2 تعليقات



السلام عليكم 
متحمسة اليوم منزلة 3 بوستات ههههه

التدوينة هذه مهمة واعتبرها مهما جدا 
وهي عن التخطيط وادارة الوقت 

كثير منا وقته يضيع كذا بدون هدف بدون اي نتيجة خاصة الفئة العاملة 
وقتها ملخبط ومشتتة وتنسى كثير 

لذلك ضروري يكون عندك نوت خاص فيك 
هالنوت تكتبي فيه خططك لليوم او للمستقبل 
مثلا : اول ماتصحي يكون عندك مثلا دوام من الساعة 6 الى 12 الظهر 
طيب بعد كذا ايش حتسوي ؟؟

ممكن تكوني فاضية ماعندك ولاشي 
طيب حطي لنفسك خطة وامشي عليها وحطي امامك هدف تسعي وراه 

حتى لو موظفة 
مثلا حطي امامك هدف انه مثلا بتنقصي من زونك 
طيب هالهدف ماله خطط ؟؟
بس كذا بتنقصي وخلاص بدون اي تخطيط ؟؟

لأ لازم التخطيط 
طبيعي حيكون فيه وجبات خاصة وبين الوجبات فيه سناك 
طيب هالشي مايبغاله تدوين عشان ماتتلخبطي وتنسي !!!

حتكلم عن نفسي 
انسانة احب التدوين واحب التخطيط واحس حياتي منظمة لمن اخطط وادون 
عندي 3 نوتات خاصة 
نوت للشغل - نوت للمصروفات وحياتي الخاصة - نوت للمدرسة 


هذا نوت الشغل الخاص 
تقريبا هذا ثاني نوت اشتريه 
مع انه كل شي مسجل بالجوال من طلبات وارقام وعناوين 
الا اني لازم اكتب 
هالطلب كم كميتة وفين مكانه ومتى لازم يخلص 
ليه ؟؟
اولا الجوال ممكن يضيع لاسمح الله او تنمسح المحادثات 
وكمان اضيع وقتي في البحث عن المحادثة وارجع اشوف من جديد ايش المطلوب 

لكن النوت قدام عيني وكاتبه كل شي فيه 

كمان كاتبه فيه الاماكن اللي متوفر فيها الطلب اللي ابغاه مع الرقم 
مثلا علب الميني جونسون فين متوفر ؟؟ اتصل عليهم يجهزو الطلب على ماوصل عشان وقتي مايضيع بالانتظار 
كمان اسجل السعر للحبة وللدرزن 
لانه طبيعي الانسان ينسى فـ عشان كذا اكتبوعشان  المرا الجاية اخذ معايا المبلغ
وكمان عشا لو جاني طلب اكون عارفة المبلغ الاصلي فـ يصير احسب كم الربح والخسارة 


بعد ماستلم طلبات الاسبوع اقسم ايام الاسبوع واوزع عليها الطلبات 
لييييه ؟؟
اولا عشان ارتاح نهاية الاسبوع وماأنزنق بالوقت 
ثانيا ارتب جدولي وارتب نفسي وبالي يكون مرتاح مو ملخبط 

احاول قد ماقدر التزم بالتقسيم اللي احطه لنفسي حتى لو انضغط عادي المهم مايعدي اليوم الا وشغله خالص 

--------------------------------

نفس الشي اسويه لنوت المدرسة 
الصباح اطلع النوت واشوف الجدول وعلى اساسه اوزع عملي 
ونهاية الدوام اكتب ايش اللي حسويه بكرا 
واحاول انجز شغلي في المدرسة ماحب اشيل معايا شغل للبيت 

اذا رجعت للبيت اعطي نفسي ساعة ارتاح فيها 
بعدها يكون قدامي وقت من 2 الظهر الى 7 المغرب انجز فيها الطلبات 
اذا فيه ضغط واصلت وكملت شغلي 
اذا مافي انام واصحى العصر اكمل شغلي 



هذا هدفي لسنة 1437 هـ ان شاء الله 
العام راتبي احسه طار كذا بدون اي فايدة 
لكن هالسنة ان شاء الله بيكون غير واحقق اهداف مؤجلة 

بالتخطيط تمشي الحياة بكل سلاسة وترتيب 
بدون اي توتر او نسيان او لخبطة 


نجي للبربرة الكبيرة 
نوت المصروفات والحياة الخاصة 

بالدورة الماضية استفدت انه لازم تدوني كل شي تشتريه 
مثلا باليوم كم صرفتي ؟؟ وفين صرفتيها ؟؟
لييه ؟؟
لانه ساعات الفلوس تنصرف في حاجات تااااافهه وتافهه جداا ولمن تكتبيها تحسي بتأيب ضمير 
وبالتالي تقللي منها الشهر القادم وممكن تفكري بالبديل المتوفر عندك 

لمن تدوني المصرفات اولا تقل صرفياتك 
ثانيا تحافظي على مالك اكثر وتدخريه 
ثالثا تعرفي انتي كم صرفتي وترفعي هالمبلغ على جنب بحيث مايزيد عليه 


بالنسبة للحياة الخاصة اللي هي حياتي وبيتي 
اولا انا وزوجي متعاونين بالمصروف واخر شي نفكر فيه المال 
لانه وصخ دنيا وماتدوم الا العشرة والحب والاحترام 
(((((( خليك ذكية وحريصة )))))))
ولاتبيني له كم في حسابك ومو كل شي انتي تجيبيه .. انتبهي 

المهم .. اكتب مثلا بيتي ايش ناقصه ؟؟
قبل رمضان كنت مخططة اشتري دولاب للمطبخ 
وخططت وجمعت نص المبلغ والنص الثاني عليه 
وبكذا نجحت خطتي وحققت هدفي 

ادون ايش عندي بكرا ؟؟
فاضية ؟؟ طيب احط مثلا 9 ساعات نوم 
بعد كذا اشوف البيت لو يبغاله ترتيب او تنظيم 
افتح اليوتيوب او الانستغرام اشوف ترتيب الناس كيف ؟

طيب بيتي مرتب وخالص .. اشوف نفسي 
يبغالي تنظيف بشرة ولا حمام مغربي ولا ..... 
وابدأ انفذ الخطة 

قبل ما أنام افتح الدفتر واكتب جدولي لبكرا 
وهكذا 



زوجي يضحك علي ساعات يقولي ليه تكتبي وانتي عارفة ايش حتسوي 
ليه تتعبي نفسك ؟؟

معليش حبيبي انت شايف انه مضيعه للوقت انا اشوفه بمنظور ثاني 
مو لازم اشرح لك عشان ماضيع وقتك معايا 

مهما واجهتك محبطات استمري واستمري واستمري 
بالاخير الكل حيشوف ثمرة تعبك وينبهر فيك 

اكبر محبط قدامي هو للأسف زوجي 
اول مانعرضت علي الوظيفة بالمدرسة كان معارض ويقولي تشتتي نفسك 
وصاحب البالين كذاب 
ماينفع شغلتين بوقت واحد وفوقها مسؤولياتك الخاصة 

سكت عنه وكملت طريقي لانه ببالي هدف ابغى اوصلو 

والحمدلله ربي وفقني واجتزت وفوقها اخذت المركز الثاني كمعلمة متميزة 

دحين صار هو يقولي كملي تدريس اذا مرتاحة عليه 

---------------

كمان من فترة جمعنا انا وياه مبلغ لكن انا طفشت وقررت لكون لي حساب خاص واجمع لحالي 

زعل وكذا وحاط بباله اني مستحيل اوصل للمبلغ اللي جمعناه 
وكل شويا يذكرني بالسالفة 

وفي ظرف 4 شهور جمعته ولحالي بدون مساعدة 
وصرت انا اللي اذكره واقوله ترا انا اقدر اسوي لكن لاحد يتحكم فيني 

استمتع لمن احد يقولي ماتقدري تسوي كذا 
او يقولي ماتعرفي او يحبطني واجي انا من وراه احاول واحاول واحاول 
الين انجز واوقف بوجهه واقول شوف 


اهم شي يكون عندك العزيمة والاصرار لتحقيق الهدف ولايهمك اي احد 
بالعكس استمري عشان توقفي بكل فخر باللي انجزتيه 
وتسكتي كل من قال انتي ماتقدري 

ولاتفكري بالوقت وانه مايمديك او انك كبيرة خلاص فاتك العمر 
او تقولي انا سويته قبل لكن مانجحت 

الماضي اسمه ماضي لانه راح مابيرجع 
فـ لاتحاولي ترجعي له وتحبطي نفسك 
اندفعي للامام ومهما فشلتي تتعلمي من فشلك وتنجحي بالاخير 



فيه حساب بالسناب شات جدا مفيد 
استفدت منه بتنظيم و ادارة الوقت وتحقيق الهدف 
mydreams 
كلامها رااااائع واسلوبها مشوق



فمان الله 



هناك تعليقان (2):

  1. شكرا على هده التدوينة انا استفيد منك كتير

    ردحذف
  2. يسعدك وبي قد ايش انبسط معاك بس ابغاك تساعديني وتكتبي كيف تنظمي يومك عشان نستفيد خصوصا انا طالبه ومتزوجه وما ابغى شغل البيت يتراكم علي ولا ابغى اقصر بحق زوجي وبيتي

    ردحذف